S’enregistrer  FAQ  Rechercher  Membres  Groupes  Profil  Se connecter pour vérifier ses messages privés  Connexion 
كيف توقفين عادة مص الاصابع لدى طفلك

 
Poster un nouveau sujet  Répondre au sujet   Groupe Scolaire Privé AL MOUBADARA Index du Forum » Maternelle - Primaire » Maternelle » Maternelle 2010/2011
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
zineb mechka


Hors ligne

Inscrit le: 02 Sep 2010
Messages: 147
Point(s): 281
Moyenne de points: 1,91

MessagePosté le: Sam 16 Oct - 12:01 (2010)    Sujet du message: كيف توقفين عادة مص الاصابع لدى طفلك Répondre en citant
مص الاصابع لدى طفلك


اكتشف الأطباء أن بعض الأطفال يبدؤون بعادة مص إبهامهم خلال فترة حياتهم في الرحم. وفي كثير من الحالات تختفي عادة مص الأصبع تدريجيا مع نمو الطفل، تقريبا حوالي الشهر 6 أو 7 من عمر الطفل إلا أن بعض الأطفال قد لا يتوقفون حتى سن الذهاب إلى المدرسة، حيث يشعرون بالحرج من أصدقائهم، ويتوقفون. ولكن ما يؤرق الأمهات، أن بعض الأطفال يستمرون في هذه العادة حتى مرحلة مبكرة من الطفولة.
وبالرغم من أن هذه العادة قد لا تعني بالضرورة أن الطفل مصاب بمشكلة نفسية. إلا أن استمرار هذه العادة قد يشير إلى وجود فراغ أو سأم كبير في حياة الطفل، الأمر الذي يدفعه إلى اللجوء إلى إبهامه للشعور بالأمان والطمأنينة.
وفقا للأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان يجب أن تبدأ الأم بالقلق من استمرار هذه العادة بعد أن يتخطى الطفل سن ست سنوات، لأن هذه العادة تبدأ بالتأثير المباشر على شكل، ونمو وتطور الأسنان والفك ، وتنصح جميع الأمهات بمراقبة هذه العادة، والتوجه إلى الطبيب في حالة لاحظت أي تغيرات على شكل الأسنان والفك.




كيف نوقف الطفل عن مص إبهامه


أما أفضل طريقة لمنع الطفل الأكبر سنا من مص إبهامه، فتكون بعدم التحدث معه بشأن هذه المشكلة، وإهمالها، لان الطفل سيصاب بردة فعل إذا قمت بمعاقبته أو محاولة التقليل من شأنه بسبب هذه العادة. ولأن الطفل الأكبر من 3 سنوات يستعمل عادة المص للتخفيف من السأم، حاولي صرف انتباه طفلك بواسطة لعبة. حاولي مدح الطفل ومكافئته إذا توقف عن عادة مص الإبهام أو قلل منها. أعرضي عليه جوائز مالية وألعاب لقاء التوقف، ولا تقومي أبدا بمعاقبة الطفل.

إذا لم تنجح هذه الطرق، استشيري الطبيب وسوف يعطيك نصائح لوقف هذه العادة، ويمكن أن يعطيك أداة تسمى واقي الإبهام، وهو غطاء بلاستيكي أو مطاطي يوضع على الإبهام لتذكر الطفل بعدم مص أبهامه.

حاولي التخفيف من التوتر والقلق في حياة الطفل، بعض الأطفال يستعملون أبهامهم للتخفيف من التوتر. لا تضغطي على الطفل للتوقف عن مص أبهامه، ولكن تحدثي إلى معلمته بشأن الضغوط في المدرسة، وحاولي التخفيف عنه في المنزل، وإشغال وقت فراغه بالألعاب المسلية.

_________________
اللّهم اغفر لي ولوالدي ولمن أُحب وللمؤمنين



والمؤمنات يوم يقوم الأشهاد
اللّهم اجعل لأهلنا في غزّة من
لدنك فرجاً قريباً


Sam 16 Oct - 12:01 (2010)
Auteur Message
Publicité




MessagePosté le: Sam 16 Oct - 12:01 (2010)    Sujet du message: Publicité
PublicitéSupprimer les publicités ?
Sam 16 Oct - 12:01 (2010)
Poster un nouveau sujet  Répondre au sujet   Groupe Scolaire Privé AL MOUBADARA Index du Forum » Maternelle 2010/2011

Page 1 sur 1
Toutes les heures sont au format GMT

Montrer les messages depuis:

  

Sauter vers:  

Index | Panneau d’administration | Creer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2005 phpBB GroupTraduction par : phpBB-fr.com
Xmox 360 by Scott Stubblefield